أستون مارتن تستهل مرحلة جديدة في مسيرتها مع تألقها مجدداً في حلبات سباقات الفورمولا 1

2021 F1 B-Roll.mp4

  • أستون مارتن تستعد مجدداً لدخول أهمّ السباقات العالمية
  • عودة أستون مارتن إلى عالم سباقات الفورمولا 1 يمثل حدثاً تاريخياً في مسيرتها
  • فريق أستون مارتن للفورمولا 1 يستعد لدعم جهود الابتكار وتطوير تقنيات السيارات المستقبلية
  • سيارة إيه إم آر 21 الجديدة التي يقودها فريق أستون مارتن كوجنيزانت تنطلق لأول مرة على حلبة سيلفرستون يوم 4 مارس 2021
 
غايدون، المملكة المتحدة؛ الأربعاء 3 مارس 2021: كشفت أستون مارتن عن استعدادها مجدداً لدخول أهم سباقات السيارات بعد أن أكد فريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1 استعداده للمشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لعام 2021، والتي ستنطلق يوم الأربعاء بتنظيم الاتحاد الدولي للسيارات. وسيخوض الفريق البطولة بسيارة إيه إم آر 21 المذهلة الجديدة كلياً، والتي تسطّر فصلاً متميزاً في مسيرة أستون مارتن الممتدة على مدى 108 سنوات؛ لتحمل آمال عشاق سباقات الفورمولا 1 في مختلف أنحاء العالم، قبل ظهورها للمرة الأولى أمام الجمهور خلال وقت لاحقٍ من الشهر الجاري في سباق جائزة البحرين الكبرى.
 
وتمهد السيارة الرياضية الخاصة بفريق أستون مارتن كوجنيزانت لتألق العلامة البريطانية الفاخرة مجدداً في عالم سباقات الفورمولا 1 الدولية لأول مرة منذ أكثر من 60 عاماً. وتم الكشف عن السيارة الجديدة اليوم خلال فعالية إطلاق افتراضية مميزة تابعها الجمهور من شتى أنحاء العالم. وأكد لورنس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن، أن إطلاق سيارة إيه إم آر 21 يشكّل "حدثاً بالغ الأهمية في تاريخ قطاع السيارات"، خاصة وأنها تمثل أول طراز فورمولا 1 يحمل شعار أستون مارتن المُجنّح منذ سيارة دي بي آر 5 التي شاركت في حلبة سيلفرستون عام 1960 بقيادة السائق موريس ترينتيجنانت.
 
وسيتولى السائق الألماني الشهير سيباستيان فيتل، بطل العالم لأربع مرات في سباقات الفورمولا 1، قيادة سيارة إيه إم آر 21 خلال منافسات هذا الموسم، إلى جانب السائق الكندي الصاعد لانس سترول. وستتألق السيارة باللون الأخضر الفاتح الذي يُميّز فريق أستون مارتن ريسينج، في خطوة تحتفي بالألوان التقليدية لسيارات أستون مارتن الرياضية وإرثها العريق في عالم السباقات. وصُممت سيارة إيه إم آر 21 بالتعاون مع عدّة شركاء عالميين، أبرزهم شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العملاقة كوجنيزانت، فيما يتميز هيكل السيارة بشريط أرجواني جانبي يعكس شراكة فريق أستون مارتن كوجنيزانت طويلة الأمد مع شركة بي دبليو تي.
 
كما سلطت فعالية اليوم الضوء على التحول النوعي الذي تشهده أستون مارتن، ولا سيما مع استعداد فريق أستون مارتن كوجنيزانت لتجسيد القدرات الاستثنائية لعلامة أستون مارتن وخاصة على صعيد الأداء والإمكانات الهندسية المتفرّدة، إذ تستعد أستون مارتن لافتتاح منشأة جديدة بمساحة 200 ألف قدم مربعة، ستسهم عند اكتمالها خلال النصف الثاني 2022 في رفد المنشأة الحالية المخصصة لتصنيع سيارات الفورمولا 1 في سيلفرستون، وسيكون لفريق أستون مارتن كوجنيزانت دور بالغ الأهمية في دعم جهود الابتكار وتطوير تقنيات السيارات المستقبلية خلال الفترة المقبلة. وسيشمل ذلك مجموعة من السيارات الرياضية ذات المحرك الوسطي، والمستوحاة من تصميم أستون مارتن فالكيري، لتمثل إضافة متميزة إلى محفظة أستون مارتن خلال العقد المقبل.
 
ورغم غيابها عن سباقات الفورمولا 1 لمدة 61 عاماً، حافظت أستون مارتن على قدراتها التنافسية في هذا المضمار وواصلت التركيز بشكلٍ مُلفت على سباقات السيارات منذ تأسيسها عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد. وسيصادف العام المقبل الذكرى المئوية على مشاركة سيارات أستون مارتن في أول سباق للجائزة الكبرى في فرنسا عام 1922، وتوالت نجاحاتها في عالم السباقات؛ حيث فاز فريقها بسباق لومان 24 ساعة في عام 1959. كما حصدت أستون مارتن انتصارين مذهلين أحرزتهما سيارتها الرياضية الشهيرة فانتاج جي تي إي في حلبة دي لا سارث خلال العام الماضي، كما توّجت بلقب أفضل الشركات المصنّعة المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.
 
من جهة ثانية يتمتع فريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1 بإرث عريق استمده من فريق سيلفرستون الذي حصد الفوز في خمسة سباقات كبرى، وانتقال رايته إلى فريق ريسينج بوينت فورمولا 1، تحت قيادة لورانس سترول وأوتمار سزافناور الرئيس التنفيذي ومدير الفريق.
 
وزُوّدت سيارة إيه إم آر 21 الجديدة بمحرك مرسيدس-إيه إم جي (F1 M12 E) عالي الأداء، والمدعم بشحن توربيني مزدوج ونظام استعادة الطاقة الهجين. وستنطلق السيارة لأول مرة في حلبة سيلفرستون خلال فعالية ترويجية يوم 4 مارس 2021، قبل مشاركتها في برنامج اختبار شامل في مملكة البحرين بين 12 و14 مارس.
 
تعليقاً على هذا الموضوع، قال لورنس سترول، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لاجوندا: "لقد انتظرت هذا اليوم منذ فترة طويلة جداً، لا سيما وأنني من عشاق السيارات الرياضية والسباقات. وكانت أهم أحلامي هي تأسيس فريق خاص بمنافسات الفورمولا 1، وامتلاك حصة كبيرة في شركة أستون مارتن لاجوندا. وأسعى جاهداً اليوم إلى الجمع بين هذين الحلمين، ولا شك أن فعالية الإطلاق اليوم ستشهد تحقيق الكثير من التطلعات، وأهمها بالطبع سيارة إيه إم آر 21 الجديدة".
 
وأضاف قائلاً: "كلّنا ثقة بأن عودة أستون مارتن إلى حلبات سباقات الفورمولا 1 بعد غياب 61 عاماً ستحظى باهتمام عالمي واسع النطاق، وستحمل أصداءً إيجابية للغاية على مستوى رياضة سباقات السيارات وبين أوساط الجمهور ووسائل الإعلام".
 
وتابع بقوله: "نحن فخورون بفريقنا الذي أشرف على تطوير سيارة فريق كوجنيزانت فورمولا 1 الجديدة، والمكوّن من 500 موظف وموظفة يساهمون جميعاً في تصميم وتصنيع وتطوير وتجهيز سياراتنا الرياضية، لنتمكن مجدداً من التألق في أهم سباقات السيارات العالمية. ونحن على يقين بأن هذه السيارة ستمنح فريقنا الإمكانات اللازمة للتألق وحصد الانتصارات في حلبات السباقات".
 
وأردف سترول قائلاً: "نؤكد بأن هذه الخطوة ليست سوى البداية لمسيرة طويلة، حيث يستعد الفريق حالياً لخوض المنافسات، وسنواصل بدورنا المضي في سبيل تحقيق طموحاتنا التي لا تعرف أي حدود، مرتكزين في ذلك على الأدوات المتقدمة المتاحة لنا والإلهام من الجمهور والشركاء".
 
واختتم سترول حديثه: "يشكل إطلاق سيارة إيه إم آر 21 مناسبة للاحتفال ببداية مرحلة جديدة في مسيرة أستون مارتن. فقد منحتنا هذه الخطوة النوعية الفرصة للتعبير عن تطور سيارات أستون مارتن للمرة الثانية عشرة فقط في تاريخ الشركة الممتد لنحو 108 سنوات. وتعكس هذه السيارة التزام أستون مارتن بأرقى مفاهيم الأداء والابتكار والجودة الهندسية والاهتمام بأدق التفاصيل وتطبيق نهج العمل الجماعي. ومن الطبيعي أن يظهر شعار أستون مارتن المجنّح الجديد لأول مرة على سيارتنا المخصصة لسباقات الفورمولا 1".
 
وبدوره، قال توبياس مورس، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لاجوندا: "يشكّل اليوم لحظة تاريخية في مسيرة أستون مارتن، تمهد لتألقنا مجدداً في عالم سباقات الفورمولا 1 لأول مرة منذ أكثر من 60 عاماً. وسيلعب فريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1 دوراً إيجابياً على المدى الطويل في تطوير علامة أستون مارتن وترسيخ ثقافتها الفريدة والارتقاء بتقنيات وأساليب تصميم سياراتها. وستحمل عودتنا إلى سباقات الفورمولا 1 تأثيراً إيجابياً وعميقاً على جميع موظفينا إضافة إلى رحلة عملائنا في جميع أنحاء العالم. وسيساعد ذلك في اعتماد أسلوب تفكير مركّز وعالي المرونة حيال سباقات الفورمولا 1 على مختلف مستويات أعمال أستون مارتن".
 
وأضاف مورس: "يستعد فريق أستون مارتن كوجنيزانت لدعم جهود الابتكار وتطوير تكنولوجيا سيارات أستون مارتن بما يُعزز تفردها خلال السنوات القادمة. ولطالما حرصت أستون مارتن على تصنيع سيارات رياضية مذهلة، ويسعدنا أن نستهل اليوم حقبة جديدة في عالم الفورمولا 1، ونواصل تقديم مزيد من الابتكارات والتقنيات التي تعزز أداء السيارات".
 
وسيخوض فريق أستون مارتن كوجنيزانت للفورمولا 1 أولى جولاته على متن السيارة الجديدة في سباق جائزة البحرين الكبرى يوم 28 مارس 2021.
 

-انتهى-

IMAGES GALLERY

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2101-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2102-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2103-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2104-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2105-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2106-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2107-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2108-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2109-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2110-jpg

Aston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2111-jpg

Lance Stroll01-jpg

Lance Stroll02-jpg

Lance Stroll03-jpg

Lance Stroll04-jpg

Lance Stroll05-jpg

sebastian vettel01-jpg

sebastian vettel02-jpg

Sebastian Vettel03-jpg

Sebastian Vettel04-jpg

Gemma ArtertonAston Martin Cognizant Formula One TeamAMR2101-jpg

Load more