PRESS RELEASES

25 Apr 2019

دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي: أستون مارتن تتخطى الآفاق مع تجربة جي تي فائقة

  • أستون مارتن تُبدع ببناء سيارة مكشوفة هي الأكثر سرعة في تاريخها، مع سرعة قصوى تصل إلى 211 ميل/ساعة
  • سيارة سوبر جي تي المتميزة أصبحت متوفرة الآن بإصدار فولانتي الاستثنائي
  • قلب السيارة ينبض بمحرك V12 سعة 5.2 ليتر يوفر 715 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة
  • العزم الأقصى للدوران 900 نيوتن متر عند 1800-5000 دورة في الدقيقة
  • قائمة خيارات واسعة تتيح مستويات استثنائية من اللمسات المخصصة
  • عمليات التسليم مرتقبة خلال الربع الثالث من عام 2019
 
غايدون؛ 24 أبريل: تخطّت أستون مارتن مجدداً الآفاق المعهودة في عالم السيارات المكشوفة، مع طرح سيارتها المكشوفة ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ الجديدة، والتي توفر تجربة قيادة جي تي فائقة. ويجمع النموذج الجديد أرقى ما تمتاز به ثلاثة أسماء استثنائية في تاريخ العلامة، إذ يأسر الحواسّ بالإمكانات المذهلة لسيارة السوبر جي تي الشهيرة- ’دي بي إس سوبر ليجيرا‘- ويمزجها بتكنولوجيا السيارات المكشوفة الرائدة في فئتها.
 
وتُعتبر ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ النموذج الثاني الذي أطلقته أستون مارتن ويحمل الاسم ’فولانتي‘ المرموق، وذلك بعد أن طرحت الشركة خطتها الطموحة للتوسّع ’خطة القرن الثاني‘؛ حيث تم تصميم السيارة داخل مصانع الشركة تحت إشراف وتوجيه مباشر من ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لعلامة السيارات البريطانية الفاخرة. وبهدف تطوير أكثر سيارات ’فولانتي‘ روعة في تاريخ العلامة، حافظت أستون مارتن على الخواص الديناميكية القوية لسيارة الكوبيه، مع التركيز على تحسين أدائها المذهل وتصميمها الجريء.
 
وفي تعليقه على إطلاق السيارة الجديدة، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن: "تمتاز ’دي بي إس سوبر ليجيرا‘ بمستوى أداء مذهل؛ وركّزنا في ’فولانتي‘ على تحقيق المستوى الإضافي من الروعة الحسيّة التي لا يمكن توفيرها إلا في المقصورة الداخلية لسيارة ’سوبر جي تي‘ مكشوفة. وبفضل اللمسات الديناميكية الفريدة، والتصميم الذي يمزج بين الجمال والطابع الوثّاب، والهدير الرائع لمحرك أستون مارتن V12 سعة 5.2 ليتر، نعتقد أننا نجحنا في توفير تجربة قيادة فريدة تنسجم مع العراقة المتأصلة في اسم ’فولانتي‘".
 
وينبض قلب ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ بمحرك أستون مارتن V12 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 5.2 ليتر، ينتج قوة 715 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، لتبلغ السرعة القصوى للسيارة 211 ميل في الساعة، مع تسارع يحبس الأنفاس. وتتسارع السيارة من 0-62 ميل/ساعة في غضون 3.4 ثانية فقط، و0-100 ميل/ساعة في 6.7 ثانية، مما يمنح ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ الأفضلية المطلقة من حيث توظيف التروس، حيث تحقق التسارع 50-100 ميل/ساعة في الترس الرابع في غضون 4.2 ثانية.
 
وتتألق ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ باللمسات الديناميكية الهوائية الاستثنائية لسيارات الكوبيه، حيث تتحكم في تدفق الهواء على سطح السيارة للاستفادة من الديناميكا الهوائية لأقصى حد ممكن. ويعمل مشتت الهواء الأمامي ومصد الهواء بتناغم تام، مما يسرع تدفق الهواء تحت مقدمة السيارة لتوفير قوة ضاغطة حقيقية، والمساعدة في التبريد عبر توجيه الهواء إلى المكابح الأمامية. وتعمل الألواح الجانبية الجديدة والأكثر عمقاً على سحب قدر أكبر من الهواء من قوس العجلات الأمامية للحد من قوة الرفع والمساعدة على ثبات السيارة في السرعات العالية.
 
 وتقع ’فتحات الهواء المنحنية‘ خلف العجلات الأمامية لتسمح بمرور وتدفق الهواء بكل سلاسة على طول جوانب السيارة، بينما يسمح ناشر الهواء المزدوج في الخلف بتوجيه خروج الهواء وتحييد تأثير الرفع بأعلى كفاءة ممكنة. وبعد تعديله للتوافق مع خط السقف القماشي لطراز ’فولانتي‘، يواصل ناشر الهواء المحسّن على شكل شفرة طولية ’إيروبليد II‘ توفير قوة ضاغطة إضافية عند الجزء الخلفي من السيارة. وعند الوصول إلى أقصى سرعة لها، تنتج سيارة ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ قوة ضاغطة تعادل 177 كيلوجرام، أقل بـ 3 كيلوجرام فقط عن سيارة الكوبيه، مما يعتبر إنجازاً متميزاً عند النظر إلى تغييرات الديناميكا الهوائية الجذرية التي تم تحقيقها في السيارة.
 
ويمتاز كل واحد من أوضاع القيادة الديناميكية بمستوىً خاص من الهدير، مما يعزز الطابع التفاعلي للسيارة ويزيد ارتباط السائق بتجربة القيادة. ويبدو هدير المحرّك منخفضاً في وضعية ’جي تي‘، ليتحول تدريجياً لصوتٍ أقرب للزئير مع الوضعيتين ’سبورت‘ أو ’سبورت بلس‘. وفي المقابل، يمكن للراغبين بقيادة السيارة بهدوء اختيار ’التشغيل الهادئ‘ الذي يتيح بديلاً هادئاً عن الصوت الجبّار لمحرّك ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ عند تشغيله في الحالة الاعتيادية.
 
 ويقدم المحرك عزم دوران بقوة 900 نيوتن متر عبر عمود إدارة مصنوع من ألياف الكربون إلى ناقل حركة أوتوماتيكي متطوّر ZF بثمان سرعات تم تركيبه في الجزء الخلفي من السيارة. وتم تعزيز هذا الانتقال للتكيف مع عزم الدوران الكبير الذي ينتجه محرك V12، ليمتلك قوة دفع نهائية أقصر لزيادة الاستجابة والتسارع ضمن الغيار الواحد. وتعمل البرمجيات التي تم تطويرها وتكييفها خصيصاً على رصد الظروف المحيطة بالسيارة، فضلاً عن متطلبات السائق، للحرص على أن السيارة تستخدم الترس الأمثل في الوقت المناسب.
 
ويرتبط الاسم ’فولانتي‘ بالسيارات المكشوفة التي تحمل شعار أجنحة أستون مارتن الشهيرة، وبهذا يكون السقف المفتوح الهوية الأبرز لسيارات ’فولانتي‘. وتسهم الأقمشة الفاخرة المستخدمة في السيارة في تشكيل الهوية الأنيقة والمبتكرة للسقف. ويتألف السقف من ثماني طبقات من المواد العازلة المحسّنة، حيث يلعب السقف دوراً مهماً في تعزيز راحة جميع الركاب في المقصورة عندما يكون السقف مغلقاً، فيما يغمر الصوت الرائع للسيارة المقصورة بمجرّد فتح السقف.
 
وتمنح مجموعة نقل الحركة في السيارة صوتاً لا يمكن أن تخطئه الأذن، حيث يُعتبر من السمات المميزة لتجربة ’فولانتي‘، ويتم ضبط ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ عادة لتوفير جودة صوتية مذهلة لطالما كانت مرادفاً لسيارات أستون مارتن من فئة ’سوبر جي تي‘. وبفضل نظام العادم الرباعي، تقدم سيارة ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ صوتاً أصيلاً ورائعاً لم تسبقها إليه أي سيارة.
 
 وبذل مهندسو أستون مارتن جهداً كبيراً لضمان تحقيق أفضل فائدة ممكنة من السقف وصندوق الأمتعة الخلفي، مع مواصلة تحقيق التوازن الأمثل بين الأناقة والمتانة. وبفضل سماكة السقف الرائدة وغير المسبوق بما لا يتجاوز 260 ملم، تحافظ ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ على روعة التصميم الانسيابي للسيارة من الخلف، مع تعزيز سعة مقصورة الأمتعة. وتستغرق عملية فتح السقف 14 ثانية و16 ثانية لإغلاقه، ويمكن تنفيذ ذلك من داخل السيارة أو عبر مفتاح تحكم عن بعد ضمن دائرة نصف قطرها مترين عن السيارة.
 
 وبعد اختبارها في أقسى الظروف، والتي تتدرج بين لهيب الحرّ في وادي الموت، والبرد القارس في الدائرة القطبية الشمالية أثناء عملية التطوير، اجتازت آلية السقف أكثر من 100 ألف دورة. ونجحت القدرة الوظيفية لآلية السقف في اجتياز اختبار لمدة شهر تمت فيه محاكاة تجربة الاستخدام طيلة 10 سنوات.
 
وتأكيداً على إصرار أستون مارتن على تقديم مستويات تخصيص رفيعة، يتوفر غطاء محرك ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ في ثمانية ألوان مختلفة من بينها البوردو الأحمر، و’أتلانتيك بلو‘ الأزرق، و’تايتان جراي‘ الرمادي. ويمكن تخصيص غطاء المحرك بشكل أكبر من الداخل مع ست بطانات ’روكونا‘. وللمرة الأولى في سيارة ’فولانتي‘، طرحت ’أستون مارتن‘ إطار النوافذ بلمسات نهائية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، مع خيار توسعة هذا التصميم ليغطي المقعد الخلفي للسيارة ومسرى الماء الخلفي. وتم استخدام قطع كبيرة من ألياف الكربون المنسوجة بدقة بدلاً عن الجلد، وللمواصفات الأكثر تميّزاً، تتوفر يمكن اختيار الطلاء بألياف الكربون.
 
وفي حديثه عن ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘، قال آندي بالمر، رئيس ’أستون مارتن لاجوندا‘ والمدير التنفيذي للمجموعة: "يزأر محرك أستون مارتن V12 بهدير غير مسبوق في عالم السيارات. وأعتقد أن ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ توفر واحدة من أعظم التجارب التفاعلية في عالم السيارات. وتقدّم السيارة دليلاً دامغاً على منهجية عدم المساومة التي اعتمدها مهندسونا ومصممونا في تطوير هذه السيارة المكشوفة من فئة ’سوبر جي تي‘. ومع الأداء الاستثنائي والتصميم الجذاب، استحقت ’دي بي إس سوبر ليجيرا‘ الفوز بقلوب وعقول عشاق ’سوبر جي تي‘ حول العالم، بينما ارتقت ’فولانتي‘ بهذا المفهوم إلى المستوى التالي".
 
ويبلغ سعر ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘ 247500 جنيه إسترليني (السعر المقترح يتضمن الضرائب)* في المملكة المتحدة؛ و295500 يورو (السعر المقترح يتضمن الضرائب)* في ألمانيا؛ و329100 دولار (سعر التجزئة المقترح من الشركة الصانعة يتضمن ضريبة ’غاز غازلر‘ المفروضة على السيارات الشرهة للوقود)* في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المنتظر أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الثالث من عام 2019.
 
* السعر قابل للتعديل بانتظار البيانات النهائية
 
-انتهى-

 
المواصفات الفنيّة لسيارة أستون مارتن ’دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي‘
 
هيكل السيارة
  • هيكل ’فولانتي‘ ببابين مع نظام مقاعد 2+2
  • بنية الهيكل من الألمنيوم المبثوق المدعّم مع ألواح مركّبة
  • مصابيح أمامية مع تقنية LED للضوء المرتفع وتقنية حزمة الأشعة للضوء المنخفض، ومؤشر اتجاه مدمج، ومصابيح بتقنية الإنارة النهارية، ومصباح التوقف، مع تقنية lock/unlock graphic theatre
  • مصابيح خلفية متميزة بتقنية LED مع وظائف مصباح التوقف على الذيل ومؤشر الانعطاف الديناميكي
  • غطاء محرّك محاريّ الشكل من ألياف الكربون
  • فتحة تهوية جانبية ذات شقوق
  • نظام ’إيروبليد‘
 
المحرّك
  • محرك ذو 12 أسطوانة (V12) مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 5.2 ليتر و48 صمام مع كامة علوية رباعية مصنوعة من خليط معدني، وتقنية تشغيل/إيقاف الأسطوانات عن العمل.
  • نظام تبريد فعّال للشحن بتقنية الماء-إلى-الهواء
  • محرك أمامي مع تموضع وسطي وتقنية الدفع الخلفي.
  • نظام عادم السيارة مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع قضبان متقاطعة
  • نسبة الضغط 9.3:1
  • نظام التوقيت المزدوج والمتغير لعمود الكامات
  • حسّاس الطَّرق
  • حجيرات احتراق وقود مصنوعة بالكامل عبر ماكينات حفر رقمية
  • نظام عادم يمكن التحكم به كهربائياً
  • القوة القصوى: 715 قوة حصانية للكبح / 725 حصان عند 6500 دورة في الدقيقة
  • العزم الأقصى: 900 نيوتن متر / 663 رطل-قدم عند 1800-5000 دورة في الدقيقة
  • التسارع: 0-62 ميل/ساعة (0-100 كيلومتر/ساعة) في غضون 3.6 ثانية
  • السرعة القصوى: 211 ميل/ساعة
 
استهلاك الوقود
  • الاستهلاك المجمّع من الوقود مقدراً بالميل لكل جالون (اختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة): 20.1*
  • الاستهلاك المجمّع من الوقود مقدراً بالليتر لكل 100 كيلومتر (اختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة): 14*
  • ثاني أكسيد الكربون (دورة القيادة الأوروبية الجديدة): 295 جرام/كيلومتر*
 
الأرقام التقديرية*
 
مجموعة نقل الحركة
  • ناقل حركة أوتوماتيكي متطور ZF بثمان سرعات تم تركيبه في منتصف الجزء الخلفي
  • أنبوب عزم دوران من خليط معدني مع عمود دفع من ألياف الكربون
  • معدل الجرّ النهائي: 2.93:1
 
التوجيه
  • عمود عجلة قيادة معزز بطاقة كهربائية مع نسبة توجيه 13.09:1
  • نظام توجيه بترس وجريدة مسنّنة تعمل بالكهرباء وتعتمد على السرعة، مع عدد لفات عجلة القيادة 2.27 لفة
 
نظام التعليق
  • التعليق الأمامي: شرائح تحميل مزدوجة ومستقلة، وزنبركات لولبية، وقضيب منع الدحرجة ونظام متكيّف لتخميد الصدمات
  • تعليق الخلفي متعدد الوصلات مع زنبركات لولبية، وقضيب منع الدحرجة وماصات صدمات متكيفة
  • نظام التخميد التكيفي مع تقنية ’سكاي هوك‘ ووضعيات ’جي تي‘، و’سبورت‘ و’سبورت بلس‘
 
العجلات/الإطارات
  • عجلة قياس 21 بوصة مع عشرة قضبان توأمية - لون فضي
  • أمامية قياس 21 بوصة - ’بيريللي بي زيرو‘ 265/35/21
  • خلفية قياس 21 بوصة - ’بيريللي بي زيرو‘ 305/30/21
 
الفرامل
  • أمامية أقراص فرامل مهوّاة مصنوعة من السيراميك والكربون قياس 410 ملم
  • خلفية أقراص فرامل مهوّاة مصنوعة من السيراميك والكربون قياس 360 ملم
  • فرامل كهربائية للتثبيت
  • نظام التحكم الديناميكي في الثبات
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)
  • نظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً (EBD)
  • نظام دعم الفرامل في حالات الطوارئ (EBA)
  • نظام التحكم في الجر (TC)
  • نظام مساعد الفرامل الهيدروليكي (HBA)
  • نظام التحكم الإيجابي بعزم الدوران (PTC)
  • نظام توجيه ديناميكي لعزم الدوران (DTV)
الأبعاد
  • الطول:                     4715 ملم
  • العرض:                   2145 ملم (مع مرايا الأبواب)
  • العرض من الخلف:         1970 ملم (باستثناء مرايا الأبواب)
  • العرض من الأمام:          1942 ملم (باستثناء مرايا الأبواب)
  • الارتفاع:                   1295 ملم
  • قاعدة العجلات:            2805 ملم
  • البروز الأمامي:            915 ملم
  • البروز الخلفي:             995 ملم
  • الارتفاع عن الأرض:       120 ملم (باستثناء الحاجز الهوائي)
  • الارتفاع عن الأرض:       90 ملم (مع الحاجز الهوائي)
  • المحور الأمامي:            1665 ملم
  • المحور الخلفي:             1645 ملم
  • زاوية الاقتراب:              9.5 درجة
  • زاوية الابتعاد:              13 درجة
  • دائرة الانعطاف:            12.3 متر
 
كتلة السيارة
  • الوزن الجاف من:           1863 كيلوجرام
  • توزيع الوزن:               50:50
 
المواصفات القياسية
  • الطلاء الخارجي الأساسي
  • حزمة هيكل خارجي 2×2 من ألياف الكربون اللامع
  • نظام عادم رباعي مع فتحة عادم بلون أسود غير لامع
  • مصابيح خلفية حمراء
  • شبك مقدمة باللون الأسود
  • زجاج النوافذ بلون الهيكل
  • قضبان متقاطعة داعمة تحت غطاء المحرك بلون أسود
  • فتحة تهوية جانبية ذات شقوق بلون أسود لامع
  • خطوط شبكية سوداء لغطاء المحرك
  • أغطية مرايا خارجية بلون الهيكل
  • غطاء محرك باللون الأساسي للسيارة
  • عجلة قياس 21 بوصة مع عشرة قضبان توأمية - لون فضي
  • فكوك مكابح داكنة مطلية بأكسيد الألمنيوم
  • شعار الأجنحة مطلي بالمينا
  • مقاعد ’سبورتس بلس‘
  • بيئة المقصورة معززة بفخامة جلود ألكانتارا وكايثنيس
  • عجلة قيادة رياضية مكسوة بجلد ’أوبسيديان بلاك‘ الأسود
  • تفاصيل مسند الرأس - شعار ’دي بي إس‘ مطرّز
  • سجاد المقصورة
  • مجوهرات المقصورة الداخلية بلون كروم الداكن
  • فرش السيارة بلون ’بيانو بلاك‘ الأسود
  • تحكم أوتوماتيكي بالحرارة
  • دخول بدون مفتاح
  • حساسات توقف أمامية وخلفية
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • جهاز إنذار ومانع تحريك السيارة
  • مقاعد قابلة للتدفئة مع ذاكرة
  • نافذة خلفية مدفأة
  • مرآة جانبية تميل نحو الأسفل عند القيادة نحو الخلف
  • شاشة لتحديد المسافة عند ركن السيارة ونظام المساعدة على ركن السيارة
  • سجادات الأرضية
 
تجهيزات الترفيه داخل السيارة
  • نظام صوتي رفيع المستوى من أستون مارتن
  • لوحة تعمل باللمس
  • شاشة LCD قياس 8.0 بوصة
  • التكامل مع أجهزة ’آي بود‘ و’آي فون‘ مع تشغيل USB
  • راديو البث الصوتي الرقمي DAB، وراديو AM/FM
  • تجربة صوتية وبث بتقنية البلوتوث
  • نظام توجيه متكامل عبر الأقمار الصناعية
  • كاميرات محيطية بزاوية 360 درجة
 
المواصفات الاختيارية
 
الهيكل
  • طلاء خارجي عصري أو خاص من أستون مارتن
  • حزمة لمسات نهائية على الهيكل الخارجي للسيارة - ألياف كربون بلون أسود لامع مع تصميم تويل 2×2 2
  •  القسم الخارجي من غطاء المحرك - معاصر أو طلاء خاص بغطاء المحرك
  • فتحات التهوية الجانبية ذات الشقوق - ألياف كربون بلون لامع مع تصميم تويل 2×2، ألياف كربون بلون أسود لامع مع تصميم 2×2 2
  • فتحات التهوية على غطاء المحرك - ألياف كربون بلون لامع مع تصميم تويل 2×2، ألياف كربون بلون أسود لامع مع تصميم 2×2 2
  • أغطية المرايا - مطلية بلون أسود لامع، ألياف كربون بلون لامع مع تصميم تويل 2×2، ألياف كربون بلون أسود لامع مع تصميم 2×2 2
  • عجلة قياس 21 بوصة مع عشرة قضبان توأمية - لون ’شادو كروم‘
  • عجلة قياس 21 بوصة مع عشرة قضبان توأمية - لون ’بلاك دياموند‘ الأسود اللامع
  • عجلة قياس 21 بوصة من خليط خاص مع قضبان توأمية - لون أسود لامع
  • عجلة قياس 21 بوصة من خليط خاص مع قضبان توأمية - لون ’ساتان بلاك‘ الأسود
  • ألوان بديلة لفكوك المكابح - أسود، أحمر، رمادي، أصفر، ’كيو مدغشقر أورانج‘ البرتقالي، ’كيو فيفيد ريد‘ الأحمر، ’كيو فيفيد بلو‘ الأزرق، ’كيو فيفيد أورانج‘ البرتقالي، أو ’أنودايزد برونز‘ البرونزي
 
المقصورة
  • مقصورة داخلية من الجلد بالكامل
  • جلود ’كايثنيس‘ أو ’بالمورال‘
  • الأعمدة الأمامية الداعمة - ألكانتارا أو جلود مطابقة
  •  ’روكونا‘ - لمسات داخلية عصرية لغطاء المحرك
  • بطانة متباينة
  • سجادة ملونة
  • عجلة قيادة من ألياف الكربون
  • مسند رأس مطرّز - أجنحة أستون مارتن
  • مسند رأس مطرّز - شعار ’دي بي إس‘ أو أجنحة أستون مارتن
  • ثقوب منظمة أو بتصميم الجيود 3
  • حشوة ثلاثية المحاور أو بتصميم الجيود 3
  • حشوات اختيارية لفرش السيارة - ’تامو آش‘ المصبوغ ذي المسام المفتوحة؛ ساتان وألياف الكربون بتصميم تويل 2×2؛ ألياف الكربون والساتان المقطّع
  • حشوات اختيارية لكسوة ظهر المقعد - ’بيانو بلاك‘ الأسود؛ ’تامو آش‘ المصبوغ ذي المسام المفتوحة؛ ساتان وألياف الكربون بتصميم 2×2؛ ألياف الكربون والساتان المقطّع
  • مجوهرات اختيارية للمقصورة الداخلية - ’ساتان سيلفر‘ الفضي؛ ’دارك كروم‘ الداكن مع حزمة داخلية من ألياف الكربون والساتان بتصميم تويل 2×2
  • ألوان اختيارية لحزام الأمان - ’فلينت‘؛ ’شامبانيا‘؛ ’سبايسي ريد‘؛ ’موكا‘؛ ’جرافيت‘
  • غطاء اختياري للمقعد الخلفي من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2 مع مسرى خلفي للماء 5
  • سجادات أرضية بنسيج مزغب
 
خواص وظيفية
  • نظام تتبع أستون مارتن 1
  • جهاز فتح باب المرآب
  • نظام ’بانج آند أولفسن‘ الصوتي بتقنية ’بيو ساوند‘
  • مقاعد مع خاصية التهوية 4
  • عاكس رياح
 
  1. متوفر فقط في بعض الأسواق
  2. لا يمكن مزج هذا النوع من ألياف الكربون، وبالتالي فإن ذلك مرتبط بأول قطعة محددة
  3. لا تتوفر الحشوة والثقوب مع خيار جلود ’ألكانتارا‘
  4. المقاعد مع خاصية التهوية تتطلب وجود الثقوب
  5. متوفر فقط عند اختيار بطانة فرش السيارة من نوع ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2