PRESS RELEASE

AMR – تنقل أستون مارتن إلى حدود قصوى جديدة

تنويعات AMR المقررة لكل نموذج أساسي في نطاق أستون مارتن

نماذج AMR Pro نحو امتلاك المزيد من القوة، وديناميكيات أكثر وضوحاً، تصميم خارجي فريد من نوعه، ومعالجة داخلية.

تأكيد البدء بإنتاج مفهومي رابيد  AMR  وفانتاج AMR Pro للإنتاج

7 مارس 2017، جايدون: اختارت أستون مارتن معرض جنيف للسيارات لعام 2017 لإطلاق علامتها الجديدة AMR – علامة تجارية جديدة مثيرة تمثّل بعداً جديداً للديناميكية والأداء المستلهمين من السباق.

تستمد سلالة سيارات أستون مارتن للسباق، AMR التكنولوجيا والإلهام من رياضة السيارات لإبراز البراعة الرياضية الحالية من خلال مجموعة النماذح. ومع الأداء المعزّز، الديناميكيات الأكثر وضوحاً واللغة التصميمية الأكثر فعاليةً، تنقل AMR سيارات أستون مارتن المخصّصة للطرقات إلى حدود قصوى جديدة ومثيرة.

تتعقب ماركة AMR خطى سيارات الطريق المتعاقبة المبدعة من أستون مارتن التي تفخر بأرقى سلالة مخصصة للسباق. في منتصف الثلاثينيات، دفع نجاح سيارات فريق أستون مارتن في سباق طريق ألستر تي تي الماركة لبناء نماذج إضافية خفيفة الوزن بمقعدين مخصصة للبيع للجمهور. في عام 1951، عرض السير ديفيد براون نماذج مواصفات “فانتاج” المحسّنة والمرغوبة بشدة، التي قادت انطلاقة الماركة بسيارتها الأيقونية DBR1 إلى فوز تاريخي صريح في سباق لومان عام 1959.

منذ تشكيل أستون مارتن للسباقات (AMR) في عام 2004، حققت أستون مارتن النجاح في بطولة العالم للتحمّل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” ، من خلال الفوز ببطول سائقي “جي تي” في بطولة العالم للتحمّل لعام 2016، كما حقّقت ثلاثة انتصارات مميزة في سباق لو مان 24 ساعة خلال هذه الفترة. وبالمثل حقق متسابقو أستون مارتن للسباقات “جي تي 3″ و”جي تي 4” عدداً لا يحصى من الانتصارات وألقاب بطولة في جميع أنحاء العالم.

وقد كُشف النقاب عن مفهومين لسيارة AMR في جنيف: رابيد AMR  و فانتاج AMR Pro. حيث تمثل رابيد المستوى الأول من AMR، من خلال تحسين السيارة الرياضية ذات الأبواب الاربعة مع مجموعة شاملة من تحديثات القوة، الهيكل والأسلوب التصميمي، بالإضافة إلى معالجة داخلية جديدة مذهلة. بينما تمثّل فانتاج AMR Pro – التي تأثّرت بشدة بسيارات سباق أستون مارتن فانتاج جي تي أي من فئة V8 التي حققت الفوز في بطولة العالم للتحمّل (WEC) – قمة في عالم السيارات؛ عرض لا يهادن لفلسفة AMR  ‘من المسار إلى الإسفلت’ الذي تُنقل بمقتضاه تكنولوجيا السباق إلى السيارات المخصصة للطريق.

بينما سيمثّل التطوير المستقبلي لنماذج AMR الأساسية جزءاً من الفرق المركزية لهندسة مركبة أستون مارتن، ستقود Q من عمليات أستون مارتن المتقدمة عملية تطوير كافة نماذج AMR Pro. ويمتاز هذا القسم فائق المهارة – بإدارة ديفيد كينغ، نائب الرئيس وكبير موظفي العمليات الخاصة في أستون مارتن – بالخبرة الواسعة في إبداع سيارات أستون مارتن قصوى، حيث شملت مشاريعهم الحديثة فانتاج جي تي 12، فانتاج جي تي 8 و أستون مارتن فولكان.

ولتأكيد إلتزام أستون مارتن بعلامتها التجارية الجديدة عالية الأداء، سيكون مقر مركز تطوير AMR الأوروبي  وعلامتها التجارية في مركز اختبار أستون مارتن الحديث جداً في نوربورغرينغ، الذي يقع على مرمى البصر من حلبة سباق نوربورغرينغ نوردشليف الأسطورية.

صرّح ماريك ريشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في أستون مارتن، قائلاً :”مثّلت علامة AMR  الخطوة المنطقية التالية بعد نجاحنا في بيع نسخة محدودة من إصدارات السيارات الرياضية مثل فانتاج جي تي 8 و فانتاج جي تي 12: “في كل مرة نتخطى الحدود فيها ونحقّق شيئاً متميّزاً لأقصى الحدود، تحقق سياراتنا إعجاب الزبائن. وستمكّننا AMR من نقل أستون مارتن نحو بُعدِ جديد؛ حيث يمكننا زيادة DNA الرياضي الموجود في جميع نماذجنا وإبداع نموذج حقيقي. سيمتاز نموذج AMR  بلغة تصميمية يمكن التعرّف عليها على الفور. لغة ستبرز وتتوضّح، مع أحدث تكنولوجيا سيارات سباق جي تي مخصصة للطرقات. وستكون سيارات خاصة ونادرة تمتاز بالمصداقية، الإثارة عند قيادتها، والرغبة الشديدة باقتنائها.”

رابيد AMR 

بالوجود الملفت للنظر في منصة أستون مارتن، توفّر رابيد AMR  النسخة الأصلية الديناميكية والمرئية من نماذج أستون مارتن المستقبلية. وتُظهر نسخة 600PS  من محرك أستون مارتن المحتفى به سحب هواء طبيعي فئة V12 بسعة 6.0 لتر يسحب الهواء من خلال نظام منافذ عادم رباعي جديد، وهي سيارة ذات أربعة أبواب الأسرع والأكثر إثارة في العالم، وسرعة تصل إلى 210 ميل بالساعة. متألقة باللون الأخضر ستيرلينج الممّيز لـ AMR مع لمسات نابضة بالحياة من الأخضر الليموني، وتستخدم عجلات مصنوعة من خلائط جديدة قياس 21 إنش مع الشبك المميّز الكامل الدراماتيكي الجديد، الفاصل الأمامي بمقدمة  السيارة، عوارض جانبية، ناشر خلفي، و الجناح الخلفي، ممّا يمنح رابيد AMR  مظهراً ملفتاً للنظر.

يوفّر الاستخدام الواسع النطاق لتفاصيل ألياف الكربون على السطح الخارجي اللمسات النهائية المثالية، بينما يخطف داخل السيارة الأبصار على قدم المساواة. المقاعد الأمامية المصنوعة من الألياف الكربونية خفيفة الوزن، منجّدة بالكامل باستخدام قماش الكانتارا دارك نايت مع مسحات خفيفة من الأخضر الليموني” وانسيابية الألياف الكربونية، لوحة تحكّم مركزية، طوق الأبواب، تضمن أن تكون سيارة رابيد AMR مزيجاً مذهلاً من هيئة سيارة سباق مع تطور مشغول بفخامة.

فانتاج AMR Pro

تُعد سيارة فانتاج AMR Pro التعبير الوحيد المخصص للمسار، من الأداء والتكرار الأقصى لفانتاج. وتستمد طاقتها من محرك 507 قدرة حصانية مطوّر عن محرك سيارة أستون مارتن للسباق جي تي4. وتُعد فانتاج AMR Pro هي الأقوى في مجموعة فانتاج فئة “V8” على الإطلاق. نظام تعليق بمواصفات السباق القابل للتعديل، محرك منافس، محامل ناقل الحركة وعجلات قفل مركزي أمامية 19× 9.5 إنش، وخلفية 19× 11.5 إنش جديدة مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2، تقدّم فانتاج AMR Pro وعوداً ملهمة بالتعامل بدقة ومستويات استثنائية من السيطرة وقوّة الجر على الطرقات.

ومن ثم تجري مطابقة أداء سيارة السباق هذه مع أسلوب سيارات السباق الأصيلة. ومرة أخرى مطلية بالأخضر ستيرلينج مع لمسات من الأخضر الليموني، ولا تأخذ فانتاج AMR Pro نظام ألوانها من سيارة سباق أستون مارتن فانتاج جي تي اي من الفئة V8، بل تستخدم غطاء المحرك والجناح الخلفي نفسهما المستخدمين في السيارة الفائزة ببطولة العالم للتحمّل.

ولإكمال مكونات سيارات السباق الأصيلة هذه، صمّم فريق التصميم في أستون مارتن مصداً أمامياً جديداً يدمج  الشبك الجريء المميّز الكامل،  واقيةً وناشراً أمامياً جديدين، رفراف أمامي، العتبة المزخرفة، وناشر خلفي معدّل.

ويتواصل موضوع السباق إلى الداخل، مع الاستخدام الواسع للألياف الكربونية، تنجيد الكانتارا دارك نايت مع ألوان الأخضر الليموني والقفص الداخلي الخاص الذي صممته Q من أستون مارتن. والنتيجة سيارة فانتاج مذهلة بشكلها، تماماً كقيادتها.

وقد سارع الدكتور أندي بالمر، رئيس أستون مارتن ومديرها التنفيذي، إلى تأكيد انطلاق تصنيع كلا مفهومي رابيد AMR و فانتاج AMR Pro: “وكعشاق متحمسين لسلالة أستون مارتن المنافسة، تمثّل AMR شيئاً رغبنا فيه بتحقيق بعض النتائج أحياناً. وقد أكدت سيارات مثل جي تي 8 وفانتاج جي تي 12 أن عملائنا يحبون النماذج الخام المصممة للسباق، ولكن علمنا أيضاً بوجود فرصة لإبداع سيارات تقدم أداء أكثر تركيزاً ولكننا توقفنا بسبب نقصان نماذج سلسلة أساسية خاصة. ومع ماركة AMR صار لدينا المنصة المثالية لتقديم كلا الأمرين.

وكدليل على ذلك القصد أُعرب عن خالص سعادتي لإعلان إننا سنبدأ بإنتاج كل من فانتاج AMR Pro و رابيد AMR: وستكون فانتاج ضمن سلسلة محدودة للغاية لا تتجاوز 7 سيارات؛ بينما سننتج 210 سيارات من رابيد بما يمثّل بداية لشيء مثير للغاية – برنامج سيشهد في نهاية المطاف إصدار AMR  من كل نموذج في مجموعة أستون مارتن “.