دراجة إيه إم بي 001 من أستون مارتن وبراف سوبريور

  • دراجة إيه إم بي 001 من أستون مارتن وبراف سوبريور: تصميم أستون مارتن المميز ينسجم مع الإبداع الهندسي المتفوق من براف سوبريور
  • الدراجة النارية المخصصة لحلبات السباق وذات الإصدار المحدود للغاية هي باكورة إبداعات العلامتين الرائدتين في الأداء الفائق
 
5 نوفمبر 2019، ميلانو، إيطاليا: كشفت علامتا ’أستون مارتن‘ و’براف سوبريور‘ اليوم عن دراجة ’إيه إم بي 001‘ للمرة الأولى على مستوى العالم، وذلك خلال فعاليات المعرض الدولي للدراجات النارية وملحقاتها (EICMA) - معرض الدراجات النارية الشهير في مدينة ميلانو الإيطالية. ويكتب إطلاق الدراجة الجديدة أول فصل من تاريخ هذه الشراكة الجديدة والمتميزة بين الشركتين البريطانيتين المرموقتين في قطاع تصنيع المركبات.
 
ويمثل طراز’إيه إم بي 001‘ المخصص لحلبات السباق، والتي سيتم إنتاج 100 دراجة منه فقط، حالةً من التناغم والاتحاد بين تصميم ’أستون مارتن‘ المذهل وإبداع ’براف سوبريور‘ الهندسي المتطور على شكل عمل فني خالص في عالم المحركات خصيصاً لخبراء الدراجات النارية.
 
وبهذه المناسبة، قال ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى ’أستون مارتن‘: "تجسّد هذه الدراجة تصورنا لما يجب أن تكون عليه الدراجات النارية الحديثة والمبتكرة، ونحن فخورون للغاية لرؤية شعار ’أستون مارتن‘ للمرة الأولى على دراجة نارية. وبالإضافة إلى تطبيق المهارات التي طورناها خصيصاً لسيارات مثل ’أستون مارتن فالكيري‘ الرائدة، لقد تمكنا أيضاً من تقديم خبرتنا الخاصة في مجال التقنيات اليدوية الدقيقة لهذا المشروع. ويمثل المنتج النهائي دراجةً ناريةً جميلةً بحق؛ وعملاً فنياً متكاملاً من حيث التصميم والهندسة".
 
ومن خلال الدراجة الجديدة، تقدم العلامتان مفهوماً فريداً وعصرياً وخفيف الوزن للدراجات الرياضية، مع باقةٍ متنوعةٍ من الميزات التقنية الحصرية بما في ذلك إعداد الشاسيه الفريد مع شوكة أمامية مزدوجة المحور وجسم الدراجة المصنوع من ألياف الكربون.
 
وباعتبار أن تصميم الدراجة مستوحىً من سلسلة سيارات ’أستون مارتن‘ الجديدة ذات المحركات المثبتة في الوسط، عمل فريق التصميم في ’أستون مارتن‘ على مبادئ واضحة من حيث الشكل والوظيفة المرجوة، حيث تحتم على الجوانب التصميمية والهندسية أن تعمل بصورة متناغمة لتبتكر دراجة نارية تقدم مستويات أداء فائقة وتتمتع بتصميم فني رفيع.
ومع تقديمها بالألوان التقليدية الخاصة بعلامة ’أستون مارتن ريسنج‘: لون ’ستيرلنج جرين‘ الأخضر ولون ’لايم إيسنس‘ الأصفر، جنباً إلى جنب مع عجلات وشوكات وأنظمة مكابح باللون الأسود المطفي، تشتمل دراجة ’إيه إم بي 001‘ على مزيج رفيع المستوى من الطلاء وألياف الكربون غير المطلية التي تبرز الخطوط التصميمة الرئيسية لهذه الدراجة التي تعتبر تحفةً نادرةً لعشاق الدراجات النارية. وبصورة تنسجم مع قيم علامتي ’أستون مارتن‘ و’براف سوبريور‘، صُممت جميع المكونات بشكل خاص باستخدام أفضل العمليات والمواد، بما في ذلك ألياف الكربون والتيتانيوم والألمنيوم الخام.
 
ويتميز جسم الدراجة بتصميم قوي وبارز المعالم يتزين بزعنفة جميلة من ألياف الكربون -ذات تصميم مستمد من الإطار الجانبي لسيارات ’أستون مارتن‘- تمتد على طول خزان الوقود الملون بالأخضر وتمر تحت مقعد الدراجة لتبلغ الجهة الخلفية، ما يشكل مظهراً انسيابياً على طول الجزء العلوي من الدراجة. ويمكن رؤية الزعنفة أثناء مرورها أسفل مقعد الدراجة من خلال الفتحات التي تتواجد على الوسائد الجلدية بلون ’أوكسفورد تان‘ الأصفر والمقعد المصنوع يدوياً، لتجمع بذلك بين التقنيات القديمة والعصرية المتطورة في منطقة واحدة تتناسب تماماً مع شكل الجسم البشري.
 
وصممت دراجة ’إيه إم بي 001‘ لتقديم مستوىً فريد من الأناقة لا تتمتع به دراجات السباق في العادة. ويمثل كل من الجمال الأخاذ والقوة الجبارة أبرز ميزات هذه الدراجة المخصصة للقيادة على الحلبات فقط. وتستمد الأجنحة الايروديناميكية المرتبطة بحاجب الريح في مقدمة الدراجة اتجاهها من شكل S المنحني الذي تشتهر به سيارات ’أستون مارتن‘، لتوفر بذلك مستويات عالية من القوة الضاغطة الايروديناميكية.
 
وتعمل الدراجة بمحرك مزود بشاحن توربيني ينتج 134 كيلوواط (180 حصان) من القوة، في الوقت الذي لا يتجاوز فيه الوزن الجاف للدراجة 180 كيلوغراماً. ويساهم هذا الشاحن التوربيني في توفير مستويات مذهلة لاستجابة المحرك مع قدر هائل من عزم الدوران عبر مجموعة واسعة من سرعات دوران المحرك. وعلاوةً على ذلك، هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها دراجة ’براف سوبريور‘ على محرك بشكل حرف V مزود بشاحن توربيني مزدوج.
 
وانسجاماً مع طابعها الفريد في عالم السباقات، زودت دراجة ’أيه إم بي 001‘ بأجنحة شعار ’أستون مارتن‘ ذات الوزن الخفيف للغاية، حيث توضع هذه الأجنحة تحت طبقة الورنيش على مقدمة الدراجة وخزان الوقود. وهي ذات الأجنحة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بسماكة 9 ميكرون والتي تزين سيارة ’أستون مارتن فالكيري‘.
 
وأضاف رايتشمان: "قد يكون عمر علامة ’أستون مارتن‘ 106 أعوام، ولكن الزخم العصري الذي تعتمده العلامة يعتبر مصدر إلهام لكل مجالات الأعمال، ولا سيما التصميم. ولقد عمل ذات الأشخاص الذين يقومون بتصميم سياراتنا على دراجة ’إيه إم بي 001‘، وهم خبراء رفيعو المستوى قاموا بإنجاز العديد من سيارات المشاريع الخاصة التي صممناها. وبخلاف شركات السيارات الأخرى، يمتلك مصممونا خبرةً واسعةً ومتكاملةً وأعتقد أن هذا الأمر يبدو واضحاً من خلال هذه الدراجة الرائدة".
 
ويتم تصنيع دراجة ’إيه إم بي 001‘ وتجميعها يدوياً في مصنع ’براف سوبريور‘ في مدينة تولوز الفرنسية. وسيتم تصنيع 100 دراجة فقط، مع سعر تجزئة مقترح بقيمة 108 ألف يورو شاملاً ضريبة القيمة المضافة بقيمة 20%. ومن المقرر أن تبدأ أولى عمليات التسليم اعتباراً من الربع الرابع لعام 2020. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.astonmartin.com/en-gb/our-world/partnerships/brough-superior
 

-انتهى-
 

لمحة حول ’أستون مارتن لاجوندا‘:
 
تعتبر ’أستون مارتن لاجوندا‘ مجموعة بريطانية متخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة؛ وهي تركز بالدرجة الأولى على تصنيع وإنتاج سيارات حصرية وسيارات الدفع الرباعي الرياضية ومتعددة الاستخدامات. وتدمج هذه العلامة التجارية المتميزة بين أحدث التقنيات المتقدّمة، ومهارات التصنيع الحرفيّة العالية، والتصاميم الفريدة والأنيقة، بهدف إنتاج طرازات رائدة، من بينها ’فانتاج‘، و’دي بي 11‘، و’رابيد إيه إم آر‘، و’دي بي إس سوبرليغيرا‘. وتشمل خطط العلامة المستقبلية إعادة إطلاق علامة ’لاجوندا‘ في عام 2021، لتكون بذلك أول شركة متخصصة بصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة في العالم وانطلاقاً من مقر عملها بمنطقة غايدون في إنجلترا، تقوم ’أستون مارتن لاجوندا‘ بتصميم وتصنيع وإبداع سيارات رياضية متألقة تُباع في 53 دولة حول العالم.
 
وتأسست علامة ’لاجوندا‘ في عام 1899، فيما تأسست علامة ’أستون مارتن‘ عام 1913؛ وقد تم دمج كلتا الشركتين معاً في عام 1947 بعد شرائِهما من قِبل الراحل السير ديفيد براون. وتحت قيادة الدكتور آندي بالمر وفريق الإدارة الجديد، أطلقت المجموعة ’خطة القرن الثاني‘ في عام 2015، والتي تركز على تحقيق نموٍ مستدام وطويل الأجل. وتهدف الخطة إلى طرح سبعة طرازات جديدة، تشمل ’دي بي 11‘، و’فانتاج‘، و’دي بي إس سوبرليغيرا‘، وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، فضلاً عن تطوير مركز تصنيع جديد سانت أتان في ويلز.
 
 لمحة حول ’براف سوبريور‘:
 
قام جورج براف بتأسيس شركة ’براف سوبريور موتورسايكلز‘ في نونتغهام بإنجلترا عام 1919، حيث كانت ’براف سوبريور‘ العلامة الأسرع والأجمل والأغلى ثمناً التي يُمكن لعشاق التشويق والسرعة والدراجين المرموقين قيادتها في عشرينيات القرن العشرين. وكان توماس إدواردز، الملقب بلورانس العرب، أكبر المعجبين بعلامة ’براف سوبريور‘، لا سيّما وأنّه امتلك سبعة من دراجات الشركة.
 
وفي عام 2013، قام تيري هنريتي، مصمم الدراجات النارية المرموق الذي عمل لدى أبرز المصنعين في جميع أنحاء العالم، بإعادة إطلاق الشركة. وبدأ تيري مسيرته بإطلاق طراز ’إس إس 100‘، أكثر الدراجات التي صممها جورج براف شعبية والدراجة المفضلة لدى لورانس العرب.
 
وفي حقبتها الجديدة، حافظت دراجات ’براف سوبريور‘ على أصالة طرازاتها الكلاسيكية وتصاميمها الفنية المميزة، بينما شهدت تحسينات كبيرة فيما يتعلق بالمعايير الحديثة التي تشمل التقنيات المتطورة والمواد الأكثر جودة. وتُنتج الشركة في وقتنا الراهن باقة من ثلاثة دراجات عصرية وكلاسيكية وفاخرة، والتي تشتهر بجودتها الفائقة وأدائها المتميّز وسهولة قيادتها التي توفر تجربة قيادة في غاية المتعة.
 
 ويجري تصنيع هذه الدراجات الفاخرة يدوياً وبأعداد محدودة من خلال عملية متكاملة تماماً، بما في ذلك بناء محركها الخاص في مدينة تولوز بفرنسا، والتي تُعتبر عاصمة قطاع الطيران، ومن ثم شحنها إلى جميع أنحاء العالم.
 

Images gallery

Load more